الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بالمملكة المتحدة تكرم الطلاب الباكستانيين المتفوقين
 
   
 
 
 
آخر تحديث :    19/7/2012 7:51    
 
 
   
"

نظم  وفد يضم 39 طالباً من الطلاب الباكستانيين المتفوقين خلال شهر يونيو 2012 زيارة لمؤسسة جامعة الكرم في ضيافة فرع رابطة خريجي الأزهر بالمملكة المتحدة.

 يضم الوفد أوائل الثانوية العامة وخريجي كلية العلوم و الآداب والذين حضروا للمشاركة من مختلف المقاطعات الباكستانية مثل البنجاب والسند وبلوشستان، وخيبر بختونخوا وآزاد جامو وكشمير.

 وتأتي الزيارة في إطار دعوة  رئيس حكومة مقاطعة البنجاب السيد شاه باز شريف، حيث تتضمن الرحلة جولات  لزيارة كبرى الجامعات في العالم مثل جامعة أوكسفورد، وكامبريدج، وهايدلبرج، إلى جانب زيارة عدد من الدول منها إنجلترا وألمانيا وتركيا.

 كما زار الوفد جامعة الكرم لمشاهدة نموذج ناجح في الجمع بين العلوم الدينية والعلوم الدنيوية في العالم الغربي، حيث استضاف فرع الرابطة بالمملكة المتحدة الوفد الباكستاني لإطلاعهم بتاريخ وتراث ومكانة جامعة الأزهر في العالم الإسلامي ودورها البارز والمؤثر في العالم المعاصر، كما شاهدوا عرضاً حول مشروع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، موضحة تلك المعلومات ببعض الكُتيبات الصغيرة .

 حضر اللقاء عدداً من كبار الشخصيات منهم: الشيخ محمد أمين الحسنات شاه قراشي مدير شبكة DMG التعليمية بباكستان، الشيخ محمد إمداد حسين بيرزادا مؤسس جامعة الكرم ورئيس فرع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بالمملكة المتحدة، أ.د/ محمد خالق الرحمن نائب رئيس الجامعة الحكومية بلاهور، باكستان، شاهد إقبال ممثل رئيس حكومة مقاطعة البنجاب، السيد شاه باز شريف.

وقد ألقى  بختيار بيرزادا الأزهري نائب رئيس فرع الرابطة بالمملكة المتحدة كلمة أعقبها كلمة للطلاب المشاركين الذين أعربوا عن شكرهم للقائمين على الزيارة وماقدموه لهم من جولات ومعلومات وهدايا من أبرزها كتاب الشيخ محمد إمداد حسين بيرزادا .

"