English Français Urdu Malay عربى
 
 
   
 
 


 

بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر ..اليوم بالنظام الإلكتروني
 
 
 
آخر تحديث :    ‏الإثنين‏، 30‏ يوليو‏، 2012 - 12:47    
 
  جامعة الأزهر
 

كتب حامد سعد

أعلن الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة فتح المرحلة الأولى  بمكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر للطلاب الجدد والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية للعام ( 2012)  اليوم الاثنين 30 يوليو وحتى 4 أغسطس 2012 .

وأوضح العبد أن نظام التنسيق الكترونيا بحيث يستطيع كل طالب ناجح وحاصل على الثانوية الأزهرية هذا العام أن يتقدم لمكتب التنسيق من خلال بوابة الحكومة الالكترونية من خلال شبكة المعلومات الدولية الانترنت ، مشيرا إلى أن نظام التنسيق الالكتروني الهدف منه هو توفير كافة سبل الراحة الممكنة للطلاب وأسرهم خاصة وان الطلاب الحاصلين على الثانوية هم من مختلف محافظات الجمهورية ،بداية من الإسكندرية وحتى أسوان .

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات بإدارة الجامعة تعمل على مدار 24 ساعة من أجل متابعة سير عملية التنسيق على مستوى كليات الجامعة ، إضافة إلى ذلك تم تجهيز مراكز الكترونية خدمية بهدف التيسير على الطلاب لافتا إلى أن هذه المراكز متواجدة فى الوجه البحري بطنطا وآخر فى الوجه القبلي بأسيوط إضافة إلى المكتب الرئيسي بالقاهرة بمدينة نصر.

كما أوضح رئيس الجامعة إن التقديم يكون من خلال رقم جلوس الطالب فى الثانوية  الأزهرية إضافة لرقم سرى خاص بكل طالب ، ومن خلال هذان الرقمان يستطيع كل طالب ان يسجل رغباته حسب الكلية التى يرغب فى الالتحاق بها سواء كان علمي أو أدبي .

وأضاف بان مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر يفتح أبوابه للاستقبال اليدوى خلال ، الفترة من 2 إلى 13 سبتمبر 2012 للفئات التالية وهم الطلاب المستنفدين لمرات الرسوب ، والشهادات المعادلة ، والطلاب الوافدين ، والسنوات السابقة ، وتخصص القراءات ، إضافة للطالبات الحاصلات على الثانوية العامة 2012 والراغبات فى التقدم لشعبة الترجمة الفورية بكليات الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة وتفهنا الأشراف ، وطيبة الجديدة.